في تصنيف الكيمياء الحيوية بواسطة

ما هي أفضل طريقة لتجميد الأطعمة وإزالة الثلج عنها؟

طريقة تجميد الأطعمة 

إزالة الثلج عن الأطعمة المجمدة


1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

كيفية تجميد الأطعمة وإذابة الثلج عنها

- إليك بعض الأمثلة لكيفية تجميد الأطعمة وإذابة الثلج عنها دون تعريضها للتلف.

(1) يتم غسل الخضراوات الورقية ثم توضع في ماء مغلى ثم ماء بارد مباشرة ويتم تجفيفها وتوضع في أكياس بلاستيك بعد إفراغ الهواء منها وتوضع في الفريزر حتى 12 شهرًا وعند إخراجها فيتم طبخها في الحال أو قد يتم وضعها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأكثر قبل طهيها. 

(2) بالنسبة للحوم فيتم تغليفها بعد تقطيعها وتقسيمها في ورق ألمونيوم، ثم تعزل كل قطعة بورق خاص وقد تخزن في الفريزر 6 أشهر وعند استخدامها لابد من إذابة الثلج عنها في الثلاجة لمدة 3 ساعات أو ساعتين في درجة حرارة الغرفة. 

(3) اللحوم المفرومة تقسم على حسب كل استخدام في أكياس متعددة وتجمد مباشرة بعد فرمها لمدة 4 أشهر في الفريزر، ولابد أيضًا من إذابة الثلج عنها قبل الاستخدام من الثلاجة. 

(4) بالنسبة للأسماك فتوضع في أكياس بلاستيك بعد تنظيفها وتقسم على حسب كل وجبة وتوضع فى الفريزر حتى شهرين في الفريزر ويذاب الثلج عنها لمدة 8 ساعات في الثلاجة. 

تحضير الطعام 

- إن طهي الطعام لفترات طويلة أو باستخدام درجات حرارة عالية جدا وكذلك إضافة الكثير من الماء إلى الطعام من الأخطاء الشائعة في تحضير الطعام والتي تقلل من نكهة الطعام وقيمته الغذائية والفيتامينات الذائبة فى الماء هى التى تفقد بسبب عملية التحضير غير الصحيحة.

- ويعتبر فيتامين C أكثر الفيتامينات تأثرًا لذلك فإنه إذا تم الاحتفاظ بهذا الفيتامين داخل الأكل معنى ذلك أن الفيتامينات الأخرى لم تفقد أيضاً.



اسئلة متعلقة


1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة

التصنيفات



...